دبلوم تسويق

  • المدرب
    حازم
  • التصنيف
    دبلوم
  • سعر الدورة
    خصم 20%
  • فترة التدريب
    مسائي
  • نوع التدريب
    حضوري

دبلوم تسويق

يهدف دبلوم التسويق إلى تزيد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال التسويق ويحصل على المستوى السادس في الإطار الوطني للمؤهلات.

تفاصيل الدورة

  صف البرنامج:

صمم دبلوم التسويق في قسم التقنية الإدارية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلية للتخصص، ويتم التدريب في هذا التخصص على تسعة فصول تدريبية نصفية مجزأة، مدة كل فصل تدريبي ثمانية أسابيع تدريبياً بمجموع (1632) ساعة تدريب، إضافة إلى (490) ساعة تدريب عملي في سوق العمل، بما يعادل (84) ساعة معتمدة.

 

ويتم التدريب في هذا البرنامج على المهارات التخصصية في مهنة مندوب المبيعات على:

مبادئ التسويق، قنوات التوزيع، ترويج المنتجات سلوك المستهلك، خدمة العملاء، مهارات البيع (1)، بحوث التسويق، التسويق الإلكتروني، مهارات البيع (2)، تطبيقات تسويقية على الحاسب الآلي، والتعرف على عالم الأعمال أو (مقرري التوجيه المهني والتميز والسلوك الوظيفي ومهارات الاتصال).

ويمنح المتخرج من هذا البرنامج شهادة الدبلوم من قسم التقنية الإدارية في تخصص التسويق والتي تعادل الشهادة الجامعية المتوسطة الصادرة من الكلية التقنية لذات التخصص، ومن المتوقع أن يعمل في المجالات المرتبطة بالتسويق كمندوب مبيعات أو مشرف مبيعات، وخدمة العملاء.

الهدف العام البرنامج:

يهدف هذا البرنامج إلى تزيد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال التسويق ويحصل على المستوى السادس في الإطار الوطني للمؤهلات.

  اهداف البرنامج:

·        يشرح مفهوم التسويق وعناصر المزيج التسويقي، وإدارة النشاط التسويقي.

·        يصف نشاط التوزيع كأحد عناصر المزيج التسويقي، وجميع أنشطته المتنوعة.

·        يوضح كيفية إيصال السلع والخدمات للمستهلك والصناعي في الوقت المناسب والمكان المناسب.

·        يعرف الترويج كأحد عناصر المزيج التسويقي ويحدد عناصره.

·        يفرق بين عناصر المزيج الترويجي واستخداماتها.

·        يصف سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة عليه، وعلاقته بالأنشطة التسويقية.

·        يعدد مهام وأنشطة خدمة العملاء وطرق تقديمها.

·        يقيس جودة خدمة العملاء بطرق متنوعة.

·        يطبق مهارات رجال البيع داخل المعرض وخارجه.

·        يكتب بحثاً تسويقياً وفقاً للمنهج العلمي لبحوث التسويق.

·        يشرح التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وطرق التسويق عبر الإنترنت.

·        يوضح عملية البيع من خلال أهداف المبيعات وأساليب البيع.

 

  عدد الفصول التدريبية للدبلوم:

·         (4 فصول + 1 تدريب تعاوني)

·        يتم تجزئة الفصل التدريبي الواحد على جزئين

·        مدة كل جزء منها 8 أسابيع + فصل للتدريب التعاوني مدته 12 أسبوع.

 القبول:

·        بداية كل فصل تدريبي.

       مستوى الدخول للتدرب على البرنامج:

·    الثانوية العامة

الخطة الدراسية:

الفصل الأول:

1.     الكتابة الفنية

2.     الدراسات الاسلامية

3.     التوجيه المهني والتميز

4.     التعرف على عالم الاعمال (1)

5.     مقدمة تطبيقات الحاسب

6.     لغة انجليزية (1)

7.     مبادئ إدارة اعمال

8.     مبادئ تسويق

الفصل الثاني:

1.     مهارات التعلم

2.     لغة انجليزية (2)

3.     مقدمة في الاقتصاد

4.     قنوات التوزيع

5.     ترويج المنتجات

6.     تطبيقات الحاسب المتقدمة

7.     مبادئ محاسبة

 

الفصل الثالث:

1.     مقدمة إحصاء

2.     لغة انجليزيه (3)

3.     سلوك المستهلك

4.     خدمة العملاء

5.     مهارات البيع (1)

6.     إدارة الجودة الشاملة

 

الفصل الرابع:

1.     السلوك الوظيفي ومهارات

2.     الاتصال

3.     التعرف على عالم العمال (2)

4.     بحوث التسويق

5.     التسويق الالكتروني

6.     مهارات البيع (2)

7.     موضوعات مختارة

8.     تطبيقات تسويقية على الحاسب

 

الفصل الخامس:

1.     تدريب تعاوني

معلومات الدورة

  • تاريخ بداية الدورة : 0621-06-29
  • مدة الدورة : سنتين ونص
  • ساعات الدورة: 82
  • عدد المقاعد: 100
  • ايام الدراسة : من الي
  • وقت الدورة : بداية الوقت - نهاية الوقت
  • فترة التدريب: مسائي
  • نوع التدريب: حضوري

مدربين الدورة

حازم